كرم الدكتور جان هنري حنا رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية، أعضاء وحدة تكافؤ الفرص بمناسبة مرور عام على تأسيس الوحدة بالجامعة.

واطلع رئيس الجامعة على مجمل ما تم من فعاليات وأنشطة نفذتها وحدة تكافؤ الفرص داخل الجامعة وخارجها وخطة الوحدة المستقبلية، من خلال عرض تقديمي قدمته د. غادة طوسون منسقة الوحدة.

وأكد رئيس الجامعة على أهمية دور المرأة فى المجتمع، مشيدًا بدور وحدة تكافؤ الفرص في مناهضة كافة أشكال العنف والتمييز ضد المرأة، وتقديم الدعم والمساندة، ورفع الوعي لدى الطلاب والعاملين عن طريق الأنشطة المختلفة التي تنظمها الوحدة بالجامعة.

وأشار الدكتور جان إلى ضرورة العمل على توفير بيئة آمنه وداعمة للمرأة والفتيات في العمل والتعليم بالجامعة، موضحًا أن ذلك يتكامل مع جهود الدولة التي تهدف إلى تمكين المرأة في شتى المجالات السياسية، والاقتصادية والثقافية، والاجتماعية، لتحقيق التنمية المستدامة، ودعم رؤية مصر ٢٠٣٠.

جدير بالذكر أن وحدة تكافؤ الفرص تهدف إلى تمكين المرأة والحفاظ على حقوقها، والتصدي والقضاء على أشكال التمييز ضد المرأة داخل الجامعة وخارجها، وإزالة الآثار المترتبة عليها سواء اقتصادية أو اجتماعية أو نفسية، بالإضافة إلى دعم ذوي الهمم وحماية حقوقهم ودمجهم في المجتمع وفي نطاق الجامعة، ونشر الوعي والثقافة، وترسيخ قيم المساواة وتكافؤ الفرص وعدم التمييز في هذا المجال.