شارك د. جان هنري حنا رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية، وفريق إدارة المركز الجامعي للتطوير المهني  UCCD بالجامعة، في ورشة عمل نظمتها الجامعة الأمريكية بالقاهرة وشركة ASPIRE، لمناقشة خطة العمل المستقبلية لمراكز التطوير المهني، بمشاركة جامعتي الدلتا والقاهرة الجديدة التكنولوجيتين.

تناولت الورشة دعم وتنمية المهارات المهنية والتوظيفية لطلاب الجامعات التكنولوجية وخريجيها اللازمة لمتطلبات سوق العمل، من خلال معرفة الاحتياجات التدريبية، وعرض المقترحات اللازمة لتطوير وتحقيق أهداف مراكز التطوير المهني، والتي تم تأسيسها بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

وأشاد الدكتور جان بالدور الهام للمركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة بني سويف التكنولوجية، موضحًا أن الهدف منه هو سد الفجوة بين مخرجات التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل، وتنمية المهارات الوظيفية للطلاب، وتقديم خدمات الإرشاد المهني لهم لزيادة فرصهم بسوق العمل من خلال التدريبات والإرشادات والقيام بأبحاث عن سوق العمل لزيادة قدرتهم على التنافس، مما سيكون له تأثير إيجابي على قطاع إدارة الأعمال والصناعة في محافظة بني سويف.