نظمت جامعة بني سويف التكنولوجية برعاية الدكتور جان هنري حنا رئيس الجامعة،  ورشة عمل بالتعاون مع الشركة المصرية الصينية للتبادل الثقافي والتعليمي، لتعزيز التبادل الفكري، تضمنت نبذة عن اللغة الصينية وتاريخها، واستعراض القيم الأساسية المكونة لمنظومة الثقافة الصينية من خلال عرض فيلم وثائقي تضمن الملامح الأساسية للثقافة والحضارة الصينية كواحدة من أقدم الحضارات في العالم، كما تناول الفيلم الخصائص القومية للثقافة الصينية، وجغرافيا الصين وأصل تسمية المقاطعات والمدن الصينية بالإضافة إلى الحديث عن الأسر الصينية العريقة، وأسماء الأسر المتعارف عليها في العصر القديم.

كما تضمنت الورشة استعراض أهم الجامعات الصينية وطرق التدريس بها، بالإضافة إلى عرض بعض تجارب الأشخاص الحاصلين على منحة دراسية داخل الجامعات الصينية.

وناقشت الورشة أيضًا المنح الدراسية المعتمدة بالصين في مختلف المجالات والتخصصات وبعض الدورات التعليمية المقدمة من الجامعات الصينية.

وعلى هامش الورشة وقعت الجامعة مذكرة تفاهم مع الشركة، وذلك في إطار دعم أواصر التعاون بين الطرفين في المجالات الأكاديمية والمهنية والتدريبية والثقافية.

وأعرب الدكتور جان عن تقديره للحضارة الصينية العظيمة والتقدم الهائل في مجالات العلوم التقنية والاجتماعية، مشيرًا إلى وجود قواسم مشتركة حضارية وتاريخ طويل بين البلدين، مؤكدًا على حرص الجامعة على توطيد التعاون مع الجهات الأكاديمية والثقافية الصينية في ظل قوة  ومتانة العلاقات المصرية الصينية.