تحت رعاية الدكتور جان هنري حنا رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية، نظمت وحدة تكافؤ الفرص ورشة عمل لتنمية الوعي الثقافي والمعرفة لدى الفتيات بمكتبة الجامعة بمشاركة د. علي عبد التواب عميد الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة، ا. مصطفى حسن أمين الجامعة، وعضوات لجنة تكافؤ الفرص، وبمشاركة عدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب.

تهدف الورشة إلى ترسيخ فكرة القراءة باعتبارها أساس العلم ومفتاح أبواب المعرفة، حيث تساهم الورشة في تقديم خدمة متميزة للقراء بالإضافة إلى نشر الوعي الثقافي للطالبات من خلال مبادلة مجموعات من الكتب الأكاديمية والعلمية والثقافية، وذلك في إطار حرص الجامعة على تشجيع الطلاب على الاهتمام بالقراءة والاطلاع على مختلف الثقافات.

جدير بالذكر أن وحدة تكافؤ الفرص تهدف إلى تمكين المرأة والحفاظ على حقوقها، والتصدي والقضاء على أشكال التمييز ضد المرأة داخل الجامعة، وإزالة الآثار المترتبة عليها سواء اقتصادية أو اجتماعية أو نفسية، بالإضافة إلى دعم ذوي الهمم وحماية حقوقهم ودمجهم في المجتمع وفي نطاق الجامعة، ونشر الوعي والثقافة، وترسيخ قيم المساواة وتكافؤ الفرص وعدم التمييز في هذا المجال.