تحت رعاية الدكتور جان هنري حنا رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية، نظمت الجامعة تدريبًا صيفيًا لطلاب برنامج الأوتوترونكس بعدد من الشركات ومراكز صيانة السيارات المختلفة، وذلك لتزويدهم بما يلزم من تدريب مهني جيد لإكسابهم خبرات متميزة تعينهم على المنافسة في سوق العمل الداخلي والخارجي.

يأتي هذا التدريب في إطار التعاون والتنسيق بين جامعة بني سويف التكنولوجية ومراكز الصيانة والشركات المتخصصة في مجال السيارات (أوراسكوم قطاع المعدات، شركة Engovation للسيارات، توكيل أبوحته ورشه متسوبتشي، مركز أوبل، الشركة المصرية للسيارات توكيل نيسان، شركة مارسيدس، مركز  سبيدي، مركز ضباط الشرطة، شركة القاهرة أوتو)، وذلك لمنح طلاب الجامعة فرصة تعليمية تطبيقية في مجال الأوتوترونكس.

تضمن التدريب، تعليم الطلاب كيفية إجراء الصيانة الدورية للمحركات، بما في ذلك استبدال الأجزاء التالفة، وتنظيف الأجزاء المختلفة، وضبط الأداء لضمان تشغيل المحرك بكفاءة، بالإضافة إلى استخدام أدوات تشخيص متقدمة لتحديد المشكلات في المحركات والأنظمة المختلفة، مثل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالتشخيص، وتقنيات فحص الأعطال الشائعة وغير الشائعة.

وخلال التدريب، اكتسب الطلاب مهارات في التعامل مع الأنظمة الكهربائية في السيارات، مثل الأسلاك، والبطاريات، وأنظمة الإضاءة، وأجهزة الاستشعار، بما في ذلك فحص وإصلاح الأعطال الكهربائية والإلكترونية. كما اكتسب الطلاب مهارات في صيانة وإصلاح أنظمة نقل الحركة، بما في ذلك تغيير الزيت، وضبط الأداء، وإصلاح مشاكل الانزلاق والتغيير غير السلس، بالإضافة إلى اكتساب الطلاب خبرة في استخدام أدوات التشخيص والفحص الحديثة لتحديد الأعطال بدقة، وتحليل بيانات الأداء لضمان جودة الصيانة.

كما شمل التدريب تعليم الطلاب كيفية صيانة وإصلاح أنظمة التعليق والفرامل، بما في ذلك استبدال قطع الغيار، وضبط نظام التعليق لتحسين أداء السيارة والسلامة على الطرق.

وتضمنت الدورات، تدريب الطلاب على صيانة وإصلاح أنظمة التكييف والتبريد في السيارات، بما في ذلك استبدال الفلاتر، وإصلاح تسريبات المبرد، وضبط مستويات التبريد، بالإضافة إلى تعليم الطلاب كيفية تقديم الصيانة السريعة والاستجابة للأعطال الطارئة، بما في ذلك إصلاحات سريعة للأعطال التي قد تؤثر على التشغيل الفوري للسيارة.